الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017, 2:26 ص

الثقافة


تعاون بين مركز فيصل وجامعة كينجز

السرحان وباوين يوقعان الاتفاقية (الوطن)
السرحان وباوين يوقعان الاتفاقية (الوطن)

الرياض: الوطن 2017-07-16 11:41 PM     

وقع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية اتفاقية تعاون مع جامعة كينجز لندن في بريطانيا لإطلاق مشروع بحثي مشترك يهدف إلى دراسة الجهات المؤثرة غير الحكومية على المستوى السياسي في العالم العربي، جماعات وتنظيمات ما دون الدولة (non-state actors).
وقع الاتفاقية الأمين العام للمركز الدكتور سعود السرحان وعميد كلية دراسات الدفاع في الجامعة وين باوين، وحضر التوقيع عدد من مسؤولي الجامعة بينهم الدكتور بيتر نيومان مدير المعهد الدولي لدراسات التطرف ونائبه الدكتور شيراز ماهر.
وأوضح المركز في بيان صحفي أول من أمس، أن الاتفاقية تضمنت قيام الجانبين في عمل بحوث ودراسات مشتركة تركز على القضايا السياسية في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، بالإضافة إلى إقامة عدد من الأنشطة الفكرية مثل الندوات وورش العمل، وكذلك تبادل الخبرات والباحثين بين الجهتين.
وأشار المركز إلى أن الاتفاقية تأتي ضمن جهود المركز في التعاون مع مؤسسات البحث العلمي المرموقة في مختلف دول العالم، حيث يضمّ المركز نخبة من الباحثين المتميّزين، وله علاقات واسعة مع عدد من الباحثين المتخصّصين في مختلف المجالات البحثية في السعودية ومن مختلف دول العالم. ويقدّم تحليلات متعمّقة حول القضايا السياسية المعاصرة، والدراسات السعودية، ودراسات شمال إفريقيا والمغرب العربي، والدراسات الإيرانية والآسيوية، ودراسات الطاقة، ودراسات اللغة العربية والحداثة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار