الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017, 1:52 ص

الثقافة


بدر بن عبدالمحسن: شهرتي أصبحت مصدر إزعاج


الرياض: خالد الصالح 2017-02-18 10:29 PM     

بعد غياب أعوام، عاد الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن إلى الساحة مجددا مساء أول من أمس من بوابة جامعة "الفيصل" بالرياض، من خلال أمسية شعرية بـدأها بـ"هذا دم قلوبنا.. حنا شعب عزه الله وشرفه وحنا سيف بكف سلمان وكفى.. ولما يسكت هالزمن إنت أجمل بوحنا.. لما نعشق هالوطن حنا نعشق روحنا".، وحفلت الأمسية بحوارات بين الضيف وطلاب الجامعة أقر فيها الأمير بدر بن عبدالمحسن أن شهرته أصبحت "مصدر إزعاج" له.

لعيونها
امتلأت قاعة الأمسية بالحضور مع تفاعل مع القصائد التي ألقاها "البدر"، خصوصا بعد قصيدة "لعيونها بس لعيونها.. قلبي سراب بدونها.. ما أقول أعشقها بعقل.. مجنونها مجنونها مجنونها"، وقصيدة "لا تلوح للمسافر المسافر راح.. ولا تنادي للمسافر المسافر راح.. يا ضياع أصواتنا في المدى والريح.. القطار وفاتنا والمسافر راح"، كما أوقد البدر عاطفته في القصيدة التي جاءت بالملحن والمطرب الدكتور عبدالرب إدريس ليكون من ضمن الحضور: "ليلة لو باقي ليلة.. عمري أبيه الليلة.. وأسهر في ليل عيونك وهي ليلة عمر.. يالله يالله وش كثر إنتي جميلة وش كثر أنا أحب وأحلم بك دايم.. جنبي وأنا صاحي ونايم يلي أيامي بدونك ما هي من العمر".

قصة مع الملك فيصل
أشار الأمير بدر، في أمسيته إلى أن منزل الملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمه الله- كان في موقع جامعة الفيصل الحالي، مستذكرا قصة وقعت معه قبل أكثر من 40 عاما، عندما كان من سكان جدة وجاء إلى الرياض في زيارة قصيرة تضمنت سلامه على الملك فيصل في قصره، يقول: بعد أن تناولت وجبة الغداء على مائدته برفقة ضيوفه، خرج جلالته وكان بصحبته الأمير فيصل بن سعد بن عبدالرحمن -رحمهم الله- وكنت أنا أمشي خلفهم متجهاً لبوابة الخروج، ليلتفت إليّ الملك فيصل مبتسماً ويسألني (أنت لك معازيب ولا نسكنك؟) بمعنى أنت ساكن مع أحد أو نقوم بتسكينك، وكان ردي أن هناك من أسكن عنده، وبعد خروجي من القصر تأملت كيف يحمل الملك فيصل همي وكيف عرف أني من سكان جدة؟.
طرح طلاب الجامعة بعض الأسئلة على" البدر" خلال الأمسية، خصوصا حول شهرته ومدى تأثيرها على حياته الخاصة، فرد قائلا "إذا كانت الشهرة جيدة فهي نعمة، وهو شرف كبير وأقدر الأشخاص الذين يقولون إننا معجبون بقصائدك، وتكون أحياناً مصدر إزعاج لي، لأن هناك بعض الأشخاص الذين يأتون للتصوير معي، ومن ثم يذهب ويعود للتصوير مرة ثانية وثالثة".

فوق هام السحب والملك سلمان
تذكر "البدر" في رده على أحد الأسئلة موقفا مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قبل 30 عاما، حينما كانت قصيدة "فوق هام السحب" في أوجها وكان يرددها في بعض أمسياته، إلا أنه لم يذكرها في آخر أمسياته ذلك الوقت، مضيفا "وعندما صادفت الأمير سلمان حينها سلمت عليه وسألني ليش ما ذكرت فوق هام السحب؟ فرددت عليه "طال عمرك ذكرتها في أمسيات عديدة" فقال لي "في كل أمسية يجب أن تقولها". وهذا ما فعله في أمسيته الأخيرة، حيث ختم الأمسية بـ"فوق هام السحب وإن كنتي ثرى.. فوق عالي الشهب يا أغلى ثرى".

غياب عن مواقع التواصل
أكد الأمير بدر بن عبدالمحسن في رده على أحد الأسئلة أن سبب غيابه عن مواقع التواصل هو عدم اهتمامه بها، وقال "حتى هاتفي المتنقل لا أحمله إلا في السفر".

آخر أمسياته
كان "البدر" قد فاجأ جماهيره في مايو من عام 2013، باعتزاله الأمسيات الشعرية وبقائه وفيا مع الشعر، وقال حينها في أمسية معرض (تشكيل قصائد البدر) التي نظمتها جمعية الثقافة والفنون بالرياض في مركز الملك فهد الثقافي، إنه لم يعد قادرا على تلبية طلبات الأمسيات الشعرية، وإنه سيتفرغ للقصائد الشعرية فقط، وسيقدمها لجمهوره بين حين وآخر.


مشاهدات من الأمسية

  •  حضر الأمسية رئيس هيئة الترفيه أحمد الخطيب الذي أكد لـ"الوطن" أن الهيئة كانت من المنظمين للفعالية.
  •  تواجد رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.
  •  تواجد أيضا ومنذ وقت مبكر عدد كبير من الإعلاميين والفنانين والشعراء أمثال الدكتور عبدالرب إدريس وفهد المساعد.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار