الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017, 1:52 ص

الثقافة


3 عروض مسرحية تطلق مهرجان جامعة خالد

أحد العروض المسرحية المقدمة أمس (الوطن)
أحد العروض المسرحية المقدمة أمس (الوطن)

أبها: سلطان عوض، نجلاء صلاح الدين 2016-03-28 2:29 AM     

بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للمسرح 2016، انطلقت أمس فعاليات مهرجان المسرح الثاني الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بعسير، وذلك على مسرح الجمعية بقرية المفتاحة التشكيلية.
وقال وكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور ناصر آل قميشان في كلمته: "المسرح الجامعي مُلتقى للطلاب ووسيلة مهمة لتعلم الكثير من أبجديات المسرح"، وأشار إلى أن للمسرح "دور هام في زرع القيم الجميلة التي يمكن أن يغرسها في نفوس الطلبة".
من جهته، بين مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد السروي، أن المهرجان لهذا الموسم يأتي ضمن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للمسرح، مؤكدا على أهمية هذه التظاهرة الثقافية المسرحية، والتي يستضاف فيها الكثير من المسرحيين.
وكان فرع الجمعية عقد مؤتمرا صحفيا حول الشراكة بينه وبين جامعة الملك خالد، حيث ذكر وكيل شؤون عمادة الطلاب الدكتور ناصر القميشان، أن هذه الشراكة هي "الأقوى على مستوى الجامعة تفعيلا وإنتاجا".
يذكر أن المهرجان انطلق أمس بـ3 عروض هي "جياع" و"حاويات" و"النسيان"، ويشارك في لجنة النقد كل من المخرج والناقد ورئيس فرع جمعية الفنون بالأحساء علي الغوينم، والكاتب المخرج ياسر آل حسن، والكاتب المسرحي يحيى العلكمي، والكاتب المسرحي حسين الزيداني، ومدير مكتب الهيئة الدولية للمسرح بالسعودية إبراهيم قاسم عسيري، بينما ضمت لجنة التحكيم المخرج المسرحي أحمد السروي، والمخرج السينمائي والمسرحي صبحي يوسف، والناقد الدكتور عبدالحميد الحسامي. 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار