الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018, 0:13 ص

افتتحت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم الدورة 11من مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية تحت عنوان وطن بلا حدود تزامنا مع اليوم العالمى للسلام، وتحت عنوان وطن بلا حدود، وتستمر أعمال هذه الدورة حتى 29 سبتمبر برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح، وتم اختيار دولة الكونغو برازافيل كضيف شرف، واختيار اسم الأم تريزا قديسة الفقراء، لتكون شخصية هذا العام.

وثقت نحو 70 صورة فوتوغرافية «تاريخية»، يعود تاريخ بعضها لأكثر من 80 عاماً مسيرة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -يرحمه الله-، وذلك في المعرض الذي يحمل عنوان: «الملك عبدالعزيز.. المؤسس الإنسان»، ضمن أنشطة نادي الأحساء الأدبي في احتفالاته باليوم الوطني الـ 88، وذلك بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز. واشتمل المعرض، على صور لافتتاح الإمام المؤسس عدة مشاريع، والاستقبالات الشعبية للمؤسس

شهدت مدينة جدة انطلاق فعاليات اليوم الوطني المشتركة بين النادي الأدبي وفرع جمعية الثقافة والفنون التي بلغت ما يقارب 16 فاعلية منوعة، ما بين شعر وأوبريتات وصالة فنون تشكيلية وجداريات والعديد من البرامج، في مسرح النادي بمقر الجمعية، وتشمل معرضا للفنون البصرية، وفيلم سينمائي بعنوان «جود» إضافة إلى أوبريت بعنوان ابن الشهيد، وأمسية شعرية للشاعرين الدكتور محمد على العمري، والشاعر صالح الزهراني، إلى جانب أوبريت آخر بعنوان «مسيرة أمة» وعروض مسرحية منوعة.

تواصلت فعاليات #تاريخنا_مسك، والتي ينظمها مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» في منطقة جدة التاريخية، وحظيت بحضور كبير من أهالي جدة وزائريها الذين استثمروا تزامن #تاريخنا_مسك مع عطلة نهاية الأسبوع؛ ليمثل ذلك دافعا أكبر لزيارة الفعاليات والاستمتاع بمحتواها المتنوع والمبتكر في الاحتفال بالذكرى 88 لليوم الوطني. ويؤكد المشرف على ركن الأطفال عبدالله الجفري الحرص على تعريف النشء بالتراث والمورث السعودي والمعالم الحضارية .

صدرت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر ، رواية «في حضرة إبراهيم» للكاتب عامر طهبوب ، وهي الأولى للمؤلف.

تنظم الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع نادي نجران الأدبي اليوم، محاضرة بعنوان «حدودنا بأمان.. بحزم ملكنا سلمان»، في مقر النادي بمدينة نجران.

الفاهمي يتابع التحضيرات

احتفاء باليوم الوطني قدم طلاب تعليم محايل عسير عددا من الأعمال الفنية التي تركز على المناسبة وتحتفي بذكرى التوحيد، وقدموا رسالة للمتلقي تعبر عن فرحتهم وفخرهم بالانتماء إلى الوطن.