الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018, 3:14 ص
جانب من الحضور (تصوير: عبدالرزاق الإدريسي)

أحيا الفنانان نبيل شعيل وماجد المهندس، أولى الحفلات التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع شركة روتانا بمسرح الصالة المغطاة بملعب الجوهرة في جدة. قدم الفنانان نبيل شعيل وماجد المهندس، باقة متنوعة من الأغاني القديمة والحديثة، بالإضافة إلى الأغاني الوطنية، والتي ألهبت حماس الجمهور الحاضر والذي تفاعل معها بحماس منقطع النظير، وكانت الهيئة العامة للثقافة أعلنت عن 10 حفلات غنائية خلال الفترة من 16 إلى 23 يونيو،

من فعاليات سابقة في عكاظ (الوطن)

عملت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تدريب وتأهيل 500 متطوع من محافظة الطائف على المشاركة، من خلال مركز تنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والمتخصص في تقديم برامج تدريبية وتأهيلية متخصصة في العروض المسرحية التاريخية التي تقام في جادة التراث في سوق عكاظ، وتدريبهم على أنشطة وفعاليات السوق المختلفة، إضافة إلى تدريب المشاركين في حفل افتتاح السوق، فيما يتجاوز إجمالي العاملين في السوق 8000 شخص من مشاركين وعاملين ومنظمين.

مريم قلوز

أعلنت إدارة مهرجان «أيام قرطاج الكوريجرافية» بتونس، أن المهرجان يستعد لاستضافة 110 من أشهر الراقصين المحليين والأجانب، ضمن فعاليات دورته التأسيسية.

من مسرحية هذا هو الحال (الوطن)

كشفت مسرحية «هذا هو الحال» التي قدمتها فرقة خويد المسرحية في احتفالات أهالي محافظة أحد المسارحة بعيد الفطر المبارك، غياب الأماكن المخصصة للمسارح بالمحافظات.

الجفاف يتهدد معالم الأهوار ( الوطن)

نظمت جمعية عراقية محلية، مهرجانا موسا في محافظة «ذي قار»، يهدف إلى التركيز على الآليات اللازمة للإبقاء على مناطق «الأهوار» (مسطحات مائية)، ضمن لائحة التراث العالمي.

اكتشف خبراء الآثار في إستونيا 15 ألف قطعة (منها حلي وعملات معدنية وأشياء أخرى)، تعود إلى القرن الخامس عشر خلال أعمال تنقيب في العاصمة تالين.