الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

خلق الأفكار في العمل

إن رجال الأعمال يميلون إلى الحب مع أفكارهم التجارية الأصلية أو رؤيتهم الخاصة، مما يعوق نمو أعمالهم. لتعزيز اللحظات التي «تحظى بالتركيز»، نقدم لك بعض الأساليب لتوليد الأفكار:

 احتضان الخوف
اسأل نفسك، ما الذي يخيفك؟ ثم، واستكشف تلك الزاوية المظلمة. ماذا سيحدث إذا قمت بمراجعة منتجك وأعدت تقديمه إلى السوق؟ ما هي الخصائص التي ستحصل عليها؟ أين ستستثمر أموالك إذا قمت باستبدال نشاطك الحالي بآخر؟ إذا كان هناك شيء يعمل من أجلك، فهل هناك طريقة لجعله أفضل؟
أما فيما يتعلق باختصاصك، فبدلاً من دراسة ما يفعلونه، ضع في اعتبارك ما يخشونه. لا تدع الخوف يوقف استكشاف الأفكار الجديدة.

 اضغط على الزناد
تولد أفكار جديدة مع التمرين، أولا، حدد ما هي مشكلتك أو التحدي الخاص بك.
على سبيل المثال، تخيل أنك تريد إنشاء منتج جديد يتنافس في السوق على أشرطة البروتين. ثم، اجمع العناصر التي ليس لها علاقة بالمشكلة مثل دباسة، فنجان قهوة، حصيرة اليوغا وقلم رصاص. «ضعها على طاولة ثم اربطها بالمشكلة»، «ما يحدث هو أن يبدأ الناس في التفكير بطرق غير تقليدية للغاية». ربما يمكن صياغة قضبان البروتين الخاصة بك مع المكونات العشبية للطاقة (جاءت هذه الفكرة من فنجان القهوة) أو للاسترخاء (عن طريق حصيرة اليوغا). لا يجب أن تكون الأفكار منطقية في البداية. الهدف هو إيجاد طرق لتوصيلها بالمنتج.

 إنشاء المصفوفة الخاصة بك
اجمع فريقك وأنشئ مصفوفة هائلة يطلق عليها «المصفوفة المورفولوجية»، بكل الطرق الممكنة التي يمكنك من خلالها حل مشكلة أو الاستفادة من فرصة. عندما يتم هذا التمرين في مجموعات، فإنه يحفز الجميع على التفكير في كيفية مهاجمة كل عنصر من عناصر المشكلة. ثم، إعادة تجميع هذه العناصر بطرق فريدة ومختلفة. في الولايات المتحدة، أطلق برجر كنج اسم «بيكون»، وهو مثال جيد لكيفية استخدام الموارد الموجودة في الشركة وإعادة تجميعها لإنشاء شيء جديد يجعل الناس يتحدثون عنه.

 خذ بعض الوقت
خذ قسطًا من الراحة وخذ قسطًا من الراحة بعيدًا عن نشاطك التجاري، حتى لو كان عطلة نهاية الأسبوع أو يوم عطلة. راحة وإعادة شحن طاقاتك وعقلك لتحفيز الإبداع وتجنب الاستنزاف، وهو أعظم عدو للأفكار الكبيرة.
توماس كولوبولوس
* خبير استشارات وابتكار
* موقع INC.COM

.        2019-02-06 11:09 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال